أهم الأخبارعربي و دولي

ألمانيا: تعثر المفاوضات بين تحالف ميركل والاشتراكيين بسبب الهجرة

فشلت قيادات التحالف المسيحي، الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي حتى الآن في إحراز تقدم في المفاوضات حول قضية الهجرة، أحد أهم القضايا الخلافية بين الطرفين في المفاوضات لتشكيل ائتلاف حاكم بينهما.

وذكرت مصادر حزبية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين أن المفاوضات لم تحرز تقدماً خاصةً في قضية استقدام عائلات اللاجئين الحاصلين على حماية مؤقتة في ألمانيا.

وأضافت المصادر أن مجموعة العمل المختصة في قضية الهجرة كُلفت بإعداد نماذج لحل القضية الخلافية على مدار اليوم.

وذكرت المصادر أن جلسة المفاوضات الخامسة عشر للقيادات في الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري والحزب الاشتراكي الديمقراطي انتهت في حوالي الساعة الثانية من صباح اليوم.

ويسعى الحزب الاشتراكي الديمقراطي في المفاوضات إلى وضع قواعد موسعة للحالات الخاصة التي تستوجب استقدام أسر اللاجئين الحاصلين على وضع حماية مؤقت.

ويسعى الحزب عقب مؤتمره العام الذي انعقد في بون قبل حوالي أسبوع، إلى تعديل بعض نتائج المباحثات الاستطلاعية مع التحالف المسيحي في قضايا أخرى، مثل التأمين الصحي، والوظائف المؤقتة.

ومن المقرر أن تختتم مجموعات العمل مفاوضاتها يوم الجمعة المقبل، وأن تصادق مجالس قيادات الأحزاب على النتائج التي توصلت إليها مجموعات العمل خلال اليومين اللاحقين.

وإذا لم تكف هذه الفترة الزمنية القصيرة لاتخاذ القرار فإنه من المخطط مدها يومين آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.