أهم الأخبارعربي و دولي

4 قتلى و225 مصابا و143 مفقودا جراء زلزال في تايوان

قالت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء ان أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 225 آخرون فيما اعتبر 143 شخصا في عداد المفقودين بعد ان ضرب زلزال بقوة ست درجات على مقياس ريختر شرق تايوان.

ونقلت وكالة الانباء المركزية في تايوان عن هيئة الأرصاد الجوية المركزية توضيحها ان الزلزال وقع الساعة 50ر11 من مساء امس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (50ر15 جمت) وكان مركزه على عمق عشرة كيلومترات على بعد نحو 18 كيلومترا شمال مدينة (هواليين) شرق تايوان.

وأضافت الوكالة ان الزلزال اسفر عن مقتل أربعة اشخاص على الأقل واصابة 225 آخرين الى جانب اعتبار 143 شخصا في عداد المفقودين.

ونقلت عن مركز عمليات الطوارئ المركزي في تايوان القول ان الأشخاص الذين في عداد المفقودين يسكنون في مبنى تجاري وسكني وسط مدينة (هواليين) ولم يتمكن المسؤولون من التواصل معهم.

وأشارت الوكالة في الوقت نفسه الى انه من غير الواضح عدد الأشخاص الذين كانوا في المبنى الذي مال على أحد جانبيه لحظة وقوع الزلزال.

بدورها أعلنت الحكومة المحلية في (هواليين) اغلاق المدارس والمكاتب العامة في اعقاب الزلزال الذي شعر به أيضا سكان العاصمة تايبيه الواقعة على بعد نحو 100 كيلومتر من المدينة.

من جانبها زارت رئيسة تايوان تساي إنغ ون مدينة (هواليين) لتفقد عمليات الإنقاذ متعهدة ببذل جميع الجهود الممكنة من أجل إغاثة المنكوبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.