أهم الأخبارعربي و دولي

اردوغان يرفض دعوة المعارضة للتواصل مع رئيس النظام السوري

رفض الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشدة اليوم الخميس دعوة رئيس حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في البلاد كمال كليجدار أغلو بالتواصل مع رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأكد اردوغان في كلمة أمام اجتماع رؤساء البلدات التركية رفض دعوة كليجدار أوغلو أيضا الى عدم دخول الجيش التركي الى مركز مدينة (عفرين) شمال غربي سوريا التي يشن فيها الجيش عملية (غصن الزيتون).

وأضاف ان بلاده “ستواصل عملية (غصن الزيتون) وستحل مشكلة (عفرين) و(ادلب) لأنها تريد عودة اخوتنا اللاجئين الى بلادهم وهم أيضا يرغبون في العودة الى منازلهم بأسرع وقت ممكن”.

ورد اردوغان على اتهامات وجهها كليجدار أوغلو الى حزب العدالة والتنمية الحاكم بدعم ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قائلا “إذا أثبت ذلك فعندها سأتخلى عن منصب رئاسة الجمهورية ولكن في حال لم يتمكن من اثبات هذا الاتهام هل سيكون باستطاعته الاستقالة”.

كما طالب اردوغان بإزالة كلمة (تركية) من مسمى الجمعية الطبية بدعوى ان “أعضاءها ليسوا وطنيون ولا يدافعون عن تركيا ومصالحها”.

وكانت السلطات التركية اعتقلت في 30 يناير الماضي 11 عضوا من المجلس المركزي بالجمعية الطبية التركية من بينهم رئيس المجلس رشيد توكل لانتقادهم عملية (غصن الزيتون) قبل ان تطلق سراحهم أمس الأول الثلاثاء.

ويشن الجيش التركي منذ 20 يناير الجاري عملية (غصن الزيتون) في (عفرين) لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وتنظيم (داعش).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.