أهم الأخبارعربي و دولي

وزير خارجية الجبل الأسود: نتطلع للمشاركة في المؤتمر الوزاري للتحالف الدولي ضد “داعش”

أعرب وزير خارجية الجبل الاسود الدكتور سرجان دارمانوفيتش اليوم السبت عن تطلعه الى مشاركة وفد بلاده في المؤتمر الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) الذي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل في دولة الكويت.

جاء ذلك خلال استقباله سفير دولة الكويت لدى صربيا والمحال الى الجبل الاسود (مونتنيغرو) يوسف عبدالصمد في مكتبه بمقر وزارة الخارجية في العاصمة بودغوريتسا.

وقال السفير عبدالصمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء ان الوزير دارمانوفيتش اكد له تقدير بلاده لدور دولة الكويت الايجابي والكبير في الحفاظ على الاستقرار الاقليمي ومكافحة الارهاب الدولي.

واضاف ان الوزير دارمانوفيتش اعرب عن تطلعه للالتقاء بنظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي وغيره من كبار المسؤولين الكويتيين على هامش هذا المؤتمر لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وفي المقام الاول تعزيز التواصل وتطوير التعاون الاقتصادي نظرا لما تتمتع به بلاده من بيئة عمل مناسبة وموارد طبيعية كثيرة اضافة الى موقعه الجغرافي المتميز في اوروبا.

واشار السفير عبدالصمد الى انه بحث مع الوزير دارمانوفيتش اهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتصلة منها بتطوير العلاقات الثانية بين البلدين الصديقين خاصة على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري.

ودعا الى تكثيف الزيارات الرسمية بين مسؤولي الدولتين وتعزيز التواصل بين القطاعين العام والخاص في الكويت والجبل الاسود للارتقاء بالتعاون الاقتصادي الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين.

وتسعى جمهورية الجبل الاسود منذ حصولها على الاستقلال عام 2006 الى الانضمام للاتحاد الاوروبي كما تحرص على تنمية علاقاتها مع كل الدول الصديقة ومنها دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.