أهم الأخبارعربي و دولي

مسؤول فلسطيني يحذر من انفجار داخل السجون الإسرائيلية

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية عيسى قراقع من انفجار وموجات متصاعدة من الاحتجاجات داخل السجون في 2018، بسبب استمرار الممارسات الاسرائيلية التعسفية المعادية لحقوق الأسرى الانسانية والمعيشية.

ونقل موقع “معا” الفلسطيني اليوم الأحد عن قراقع أن “حملات الاعتقال الجماعية التي تطال الكبير والصغير واستمرار الاعتقال الاداري وسياسة الإهمال الطبي والعزل الانفرادي وممارسة التعذيب والتنكيل بالأسرى، وإصدار أحكام رادعة ضدهم في المحاكم العسكرية الاسرائيلية، وسياسة التصفيات والإعدامات وتشريع القوانين العنصرية، وحرمان المئات من العائلات من الزيارات وغيرها، ستولد انفجاراً في صفوف المعتقلين”.

وأضاف أن “إسرائيل تصنع قنبلة بأعمالها المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية”.

وأشار قراقع إلى أن “حكومة الاحتلال تسعى إلى تجريد الأسرى من صفتهم الانسانية، ومن مكانتهم القانونية، وتتعاطى معهم على أنهم مجرمين بلا حقوق من خلال قوانين جائرة وظالمة، وهي بذلك ترفع الحماية الدولية عنهم وتغطي أعمالها ومخالفاتها الجسيمة تحت غطاء سلسلة من التشريعات والقوانين الظالمة”.

وعبر عن قلقه بشكل خاص على حياة المئات من الأسرى المرضى، معتبراً أن 2018 قد يشهد سقوط وفيات في صفوفهم بسبب معاناة عدد من الأسرى من أمراض خطيرة جداً وصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.