أهم الأخبارعربي و دولي

أمريكا: نواب ديمقراطيون يطالبون ترامب بالتراجع عن قطع مساعدات الأونروا

طالب عدد كبير من النواب الديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي الرئيس دونالد ترامب بإعادة النظر في قرار قطع المساعدات عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وقال النواب البالغ عددهم 102 في رسالة تحذيرية إلى ترامب يوم الجمعة الماضي، إن قطع جزء كبير من المعونات الأمريكية عن وكالة الأونروا قد يتسبب في ازدياد الأصوات المعادية لإسرائيل، إضافةً إلى تدمير حل الدولتين، وعرقلة عمل الحكومة الفلسطينية، وفق ما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الأحد.

وحذرت الرسالة التي أطلقها النائبان بيتر ويلش من فلوريدا، وديفيد برايس من كاليفورنيا، من أن تجميد المعونات الأمريكية سيضر بأمن إسرائيل، في المقام الأول، مطالبين ترامب بالعدول عن القرار.

والشهر الماضي، تلقت الأونروا إخطاراً بقطع 100 مليون دولار من المساعدات الأمريكية للوكالة التابعة للأمم المتحدة، بسبب برنامج عملها الذي تعتبره واشنطن مناهضاً لإسرائيل.

وتبلغ ميزانية الأونروا السنوية مليار دولار تساهم أمريكا بالجزء الأكبر منها بمبلغ 350 مليون دولار، إلا أن حجب المساعدات يتسبب في عجز للموازنة ويفاقم مأساة 5 ملايين لاجئ فلسطينيي يعتمدون على مساعدات الأونروا بشكل رئيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.