أهم الأخبارعربي و دولي

وزيرة الدفاع الالمانية تدعو الى الحفاظ على الانتصارات على “داعش”

دعت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين اليوم الاحد الى ارساء الاستقرار في العراق والحفاظ على الانتصارات التي تحققت على مايسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقالت الوزيرة الألمانية التي تجري زيارة رسمية إلى إقليم كردستان في تصريحات للصحفيين “نحن الآن في مرحلة جديدة ونسعى لإرساء الاستقرار والحفاظ على الانتصارات المتحققة”.

ووصفت انتصارات القوات العراقية والبيشمركة على (داعش) بانها “كبيرة” قائلة “لن ننسى أبدا تضحيات البيشمركة التي حاربت (داعش) نيابة عن العالم ونحن نقدم الشكر إليها”.

وأكدت الوزيرة الألمانية دعم بلادها لمساعي حل الخلافات الداخلية كافة على أساس القانون وتوسيع التعاون العسكري مع العراق مشددة على ضرورة حل الخلافات بين أربيل وبغداد عبر الحوار.

وحضرت الوزيرة الألمانية اليوم افتتاح مستشفى لمعالجة مقاتلي البيشمركة في أربيل كما حضرت تدريبات لقوات البيشمركة على مواجهة مختلف حالات الطوارئ.

ويتولى 150 مدربا المانيا مهام تدريب قوات البيشمركة على مختلف المهام القتالية والعسكرية.

ووصلت وزيرة الدفاع الألمانية في وقت سابق اليوم الاحد إلى إقليم كردستان قادمة من العاصمة العراقية بغداد حيث التقت امس السبت الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.