أهم الأخبارعربي و دولي

الرئاسة الفلسطينية تحذر من فرض السيطرة الإسرائيلية على المستوطنات

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة اليوم الاثنين إن اي خطوات احادية الجانب فيما يتعلق بفرض السيطرة الإسرائيلية على المستوطنات لن تغير في الواقع شيئا لان الاستيطان من الاساس غير شرعي.

وأضاف ابو ردينة في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وفا) ان أي خطوة في هذا الإطار لن تؤدي سوى إلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

وتابع “نحن نحذر من أن مثل هذه الخطوات في حال تنفيذها فإنها ستقضي على كل جهد دولي يهدف إلى إنقاذ العملية السياسية”.

وشدد المتحدث على أنه لا يحق لأي طرف الحديث في وضع الأراضي الفلسطينية باعتبار ذلك مخالفا لكل قرارت الشرعية الدولية التي نصت على أن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية أراضي الدولة الفلسطينية التي أصبحت عضوا مراقبا في الامم المتحدة.

وجاء تصريح ابو ردينة هذا ردا على ما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية مساء اليوم الاثنين بان نتنياهو يجري اتصالات مع الإدارة الأمريكية بشأن تطبيق السيادة الكاملة على الضفة الغربية.

وقالت إن نتنياهو قال خلال اجتماع حزب (ليكود) في الكنيست أنه سيجري مزيدا من الاتصالات بهذا الشأن مع المسؤولين الأمريكيين.
وتعرض نتنياهو لاتهامات مؤخرا من خارج الحزب الذي يترأسه (ليكود) بعرقلة التصويت على مشروع قانون ضم الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية.

وكان الجانب الفلسطيني قد أكد أن مشروع قرار فرض السيادة الاسرائيلية على الأراضي الفلسطينية بمثابة عدوان على الشعب الفلسطيني وأرضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.