أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الخارجية السعودي: المملكة تسعى لبناء مجتمع اكثر تسامحا

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الخميس أن المملكة في خضم تحول هائل في إطار تحقيق رؤيتها لعام 2030 من أجل بناء مجتمع أكثر تسامحا وبعيد تماما عن جميع أشكال التطرف والتعصب.

وأكد الجبير في كلمة أمام لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الاوروبي في بروكسل ان هذا التحول امر هام بالنسبة للسعودية وتعاملها مع قضايا التطرف على وجه الخصوص مشددا في هذا السياق على ان المملكة لا تتسامح أبدا مع التطرف.

وفي سياق متصل استعرض الوزير السعودي آخر التطورات على الساحة الإقليمية بالاضافة الى حقوق الإنسان في بلاده.

وقال الجبير ان مسؤولي المملكة العربية السعودية والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة يبذلون قصارى جهودهم لحل النزاعين اليمني والسوري من خلال الوسائل السياسية.

وأضاف أن السعودية حريصة على تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي مشيرا الى تعيينها مؤخرا ممثلا دائما في الاتحاد الأوروبي.

واتهم النظام الإيراني بنشر حالة عدم الاستقرار في المنطقة وذلك بالتدخل في شؤون الدول الأخرى ودعم “الإرهاب” مؤكدا في الوقت ذاته ان “ليس لدينا اي مشكلة مع الشعب الايراني المعتدل الذي يتمتع بتاريخ وثقافة عظيمين”.

وحول الشأن العراقي أكد الجبير أن السعودية فتحت صفحة جديدة من العراق مشيرا إلى أن السعودية ساهمت في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي عقد مؤخرا بتقديم 5ر1 مليار دولار.

وقال وزير الخارجية السعودي ان المملكة العربية السعودية على اتصال مع منظمات حقوق الانسان الدولية لشرح حالة حقوق الانسان في بلاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.