أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الدفاع الروسي يدعو لفتح ممرات انسانية بمنطقة التنف ومخيم الركبان بسوريا

دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الخميس الى فتح ممرات انسانية في منطقة التنف ومخيم الركبان في سوريا الخاضعة لسيطرة قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان ان شويغو اكد في توضيحات بعث بها الى المبعوث الخاص للسكرتير العام لمنظمة الامم المتحدة الى سوريا ستيفان دي مستورا على ضرورة ارسال بعثة دولية لتقييم الاوضاع الانسانية في مدينة الرقة.

واطلع شويغو المسؤول الدولي على الاجراءات التي تتخذها روسيا بهدف تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي رقم 2401 مشيرا الى فتح ممرات انسانية لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية يوميا ولمدة خمس ساعات والتزام القوات السورية بوقف اطلاق النار وخلق الظروف الملائمة لاستقبال المدنيين.

وعلى صعيد متصل نقلت وكالة انباء (انترفاكس) عن الناطق باسم قاعدة (حميميم) الجوية الروسية في سوريا فلاديمير زالاتوخين قوله ان المسلحين يواصلون اطلاق النار على الممر الانساني المؤدي لمخيم الوافدين بهدف اعاقة خروج المدنيين من هناك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حذر يوم امس الاربعاء من ان بلاده لن تصبر طويلا على استمرار قيام المسلحين بقصف الاحياء المدنية في دمشق بما في ذلك السفارة الروسية والملحقية التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.