أهم الأخبارعربي و دولي

مصر: القضاء على 16 مسلحا من العناصر “التكفيرية” في إطار “سيناء 2018”

(كونا) — أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم الأحد مقتل 16 مسلحا من العناصر “التكفيرية” في اطار العملية الشاملة (سيناء 2018) لمجابهة “الارهاب” في جميع الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد.

وقالت القيادة العامة في بيان انه نتيجة للأعمال القتالية للقوات المسلحة تم قتل ضابط ومجند واصابة ضابطين وأربعة مجندين أثناء الاشتباكات وتطهير “البؤر الإرهابية”.

واوضح البيان ان القوات الجوية استهدفت تسعة أهداف للعناصر “الارهابية” كقاعدة للانطلاق والاختباء بالاضافة الى فنطاس مياه وثلاث سيارات دفع رباعي مفخخة.

واضاف انه تم اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا عثر بداخلها على عدد من البنادق الآلية والرشاشات الخفيفة والذخائر والملابس العسكرية ومواد الاعاشة.

واشار البيان الى اكتشاف مخزن تحت الأرض عثر بداخله على 34 (صاروخ غراد وكورنيت واهرام) وأربع دانات (ار بي جي) وكميات كبيرة من مادتي (سي فور) و(تي ان تي) الشديدة الانفجار.

وقال ان القوات تمكنت ايضا من ضبط وتدمير مخزن ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة بمدينة (الشيخ زويد) عثر بداخلهما على 70 عبوة مضادة للأفراد و60 قنبلة يدوية و200 مفجر وكميات من الأدوات والمواد الكيماوية الشديدة الانفجار وأجهزة اتصال لاسلكية.

وأوضح قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير فتحة نفق داخل أحد المنازل بالمنطقة الحدودية وتفجير وابطال مفعول 83 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك.

وأشار كذلك الى تدمير 285 وكرا ومخزنا وخندقا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة والاطارات وقطع الغيار وكتب تدعو للفكر التكفيري ووحدة ارسال لاسلكية ومركز اعلامي.

وذكر البيان ان تم ضبط وتدمير والتحفظ على ست سيارات وتدمير 32 دراجة نارية بالاضافة الى اكتشاف وتدمير ست مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 4680 كيلوغراما من المواد المخدرة المعدة للتداول.

واشار الى ان القوات البحرية واصلت تنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها حيث تمكنت بالتعاون مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية من ضبط سفينة تجارية بمنطقة الانتظار بمحيط ميناء الاسكندرية عثر بداخلها على كميات ضخمة من (جوهر الحشيش المخدر) تقدر بحوالي 5ر3 طن.

وأضاف البيان ان قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية تمكنت من رصد وتدمير خمس سيارات دفع رباعي خلال محاولتها التسلل داخل الأراضي المصرية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

واشار الى تواصل التشكيلات التعبوية والشرطة المدنية تنظيم الدوريات المشتركة باجمالي 610 أكمنة ودوريات امنية على الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي وضبط عدد من المشتبه بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.