أهم الأخبارعربي و دولي

الأمين العام للجامعة العربية يجدد الالتزام بدعم الحوار السياسي بليبيا

(كونا) – جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد التزام الجامعة بدعم الجهود الرامية لدفع الحوار السياسي في ليبيا والوصول الى توافقات بين اطراف الوضع الليبي.

وذكرت الجامعة العربية في بيان أن ابو الغيط اكد لدى لقائه نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية علي القطراني أهمية التمهيد لاجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المنتظرة في ليبيا وبما يفضي الى حل شامل للوضع الليبي.

واوضح البيان أن القطراني رحب من جانبه بالدور الذي تضطلع به الجامعة بشأن ليبيا معربا عن الأمل أن تشهد المرحلة المقبلة تكثيفا للجهود العربية الرامية الى تسوية الأزمة الليبية.

كما عرض القطراني الاحتياجات الليبية من أجل اعادة تأهيل وبناء المناطق التي تضررت جراء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها البلاد في الأعوام الأخيرة ومن بينها مدينة بنغازي.

واشار بهذا الصدد الى المبادرات التي يرعاها مجلس النواب الليبي لاعادة تعمير مدينة بنغازي في مرحلة ما بعد تحريرها من قبضة “التنظيمات الارهابية”.

وبحسب بيان الجامعة اطلع القطراني ابوالغيط على المستجدات السياسية على الساحة الليبية والجهود المبذولة لاستكمال العملية السياسية واتمام الاستحقاقات الدستورية والانتخابية المقررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.