أهم الأخبارعربي و دولي

برلماني أوروبي: بوتين يقود “حرباً حديثة ضد الغرب” و”علينا الدفاع عن أنفسنا”

اتهم زعيم الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي، مانفريد فيبر، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشن “حرب حديثة” ضد الغرب.

وقال فيبر، السياسي ألماني من الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، اليوم الاثنين للبوابة الإلكترونية “بيلد .دي إيه” التابع لصحيفة “بيلد” الألمانية: “على الاتحاد الأوروبي إصدار رد واحد على ذلك”.

وأضاف أنه “يتوقع أن ترسل القمة الأوروبية المنتظرة الخميس القادم إشارة مشتركة واضحة بأنه لا قبول لنهج روسيا”، مؤكداً ضرورة التفكير في فرض عقوبات جديدة عليها في الأثناء.

وتابع قائلاً إن روسيا تجاوزت “الحد، يتعين علينا نحن الأوروبيون اليقظة، علينا الدفاع عن أنفسنا الآن”.

واتهم فيبر الرئيس الروسي: “بزعزعة سيادة دول أخرى بإجراءات واسعة النطاق”، لافتاً إلى وجود “أدلة واضحة” على تدخل في سياسة دول أخرى “في الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفي الانتخابات الأمريكية، ومحاولة زعزعة الاستقرار في البلطيق، والبلقان”.

وأضاف أن “روسيا تقوم أيضاً بحرب في شرقي أوكرانيا وسوريا لتحقيق أهداف سياسية”، وقال: “فضلاً عن ذلك هناك أيضاً مواقع صواريخ في القرم، وفي كالينينغراد”.

ولكن فيبر دعا بشكل أساسي لإبقاء جميع قنوات الحوار مفتوحة، وقال: “يتعين علينا مواصلة عرض اليد الممدودة، ولكن لن ينجح ذلك إلا انطلاقاً من موقف قوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.