أهم الأخبارعربي و دولي

طيران الشرق الأوسط اللبناني يستأنف رحلاته إلى أربيل 3 أبريل

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية (الناقل الوطني)، الثلاثاء، أنها ستستأنف رحلاتها إلى أربيل في الثالث من أبريل المقبل.

وقالت الشركة، في بيان، إنها ستستأنف رحلاتها إلى أربيل “ابتداء من 3 أبريل المقبل، بمعدل 4 رحلات أسبوعيا، كل ثلاثاء وخميس وسبت واحد”، حسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

كانت الشركة علقت رحلاتها إلى أربيل في 27 ديسمبر الماضي من وإلى إقليم شمال العراق على خلفية “الأوضاع المستجدة في الإقليم بعد الاستفتاء”.

وتصاعد التوتر بين بغداد وأربيل، عقب إجراء إقليم الشمال استفتاء الانفصال، في 25 سبتمبر 2017، الذي تؤكد الحكومة العراقية “عدم دستوريته”.

وجراء ذلك، فرضت بغداد إجراءات عقابية على أربيل بينها حظر الرحلات الجوية الدولية، وإغلاق المنافذ الحدودية بين الإقليم وإيران وتركيا، ونشر القوات الاتحادية في غالبية المناطق المتنازع عليها التي كانت تحت سيطرة قوات الإقليم “البيشمركة”.

قبل أن يعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء الماضي، رفع الحظر الجوي عن مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية.

فيما أعلنت وزارة المالية في حكومة إقليم شمال العراق، أمس الإثنين، وصول رواتب موظفيها من الحكومة الاتحادية في بغداد، لصرفها على العاملين في الدولة؛ وذلك لأول مرة منذ عام 2014.

ويأتي هذا بعد انفراج أزمة استفتاء الانفصال الباطل، عقب لقاءات جرت بين أربيل وبغداد في الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.