أهم الأخبارعربي و دولي

مصر: مقتل 6 من مسلحي “حركة حسم” متورطين بتفجير الاسكندرية

(كونا) – أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الاحد مصرع ستة من مسلحي (حركة حسم) التابعة لجماعة الاخوان “الارهابية” في تبادل لاطلاق النيران بمحافظة البحيرة شمالي مصر.

واوضحت الوزارة في بيان أن معلومات (قطاع الأمن الوطني) كشفت عن مسؤولية هذه “البؤرة الاخوانية عن حادث استهداف مدير أمن محافظة الاسكندرية امس السبت وشراء السيارة المستخدمة في الحادث من أحد معارض السيارات بالمحافظة”.

واشار البيان الى تكليف عناصر تلك “البؤرة” بتفخيخ السيارة من خلال زرع “عبوة متفجرة” داخلها وتفجيرها “عن بعد” حال مرور سيارة مدير أمن الاسكندرية”.

واوضح ان اجهزة الداخلية نجحت في توجيه “ضربة أمنية مؤثرة” لهذا الجناح المسلح مشيرا الى تحديد هوية ثلاثة منهم مطلوبون على ذمة احد القضايا المتعلقة بامن الدولة وعثر بحوزتهم على اربع بندقيات آلية وبندقية خرطوش وكمية متنوعة من الذخائر وست عبوات متفجرة.

كما اشار الى تلقى عناصر تلك “البؤرة” عدة تكليفات من قيادات جماعة الاخوان بالخارج بالتخطيط لاستهداف عدد من الشخصيات الهامة والمواقع الحيوية بمحافظات الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ “بهدف ترويع المواطنين وهز ثقتهم فى مؤسسات الدولة”.

ونوه البيان باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فيما تولت (نيابة أمن الدولة العليا) مباشرة التحقيقات موضحا أنه جاري “ملاحقة عناصر البؤرة الاخوانية الارهابية الهاربة”.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت أمس السبت ان أحد افراد الشرطة قتل واصيب اربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب مسؤول أمني بارز بمحافظة الإسكندرية.

وقالت الوزارة في بيان إن انفجار العبوة الناسفة التي كانت موضوعة أسفل احدى السيارات على جانب الطريق بشارع (المعسكر الروماني) وقع أثناء مرور موكب مدير أمن المحافظة الذي نجا من الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.