أهم الأخبارعربي و دولي

الأردن يدين بشدة إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على مدن سعودية

دان الأردن بشدة اليوم الاثنين استهداف الاراضي السعودية بعدد من الصواريخ التي أطلقتها جماعة الحوثي من اليمن مساء أمس الأحد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية وزير الاعلام محمد المومني في تصريح صحفي وقوف الأردن إلى جانب السعودية في تصديها للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من جماعة الحوثي مجددا رفض الاردن لهذه الاعتداءات “الآثمة” التي تروع المدنيين وتستهدف استقرار السعودية.

وجدد المومني موقف بلاده الداعم لجهود السعودية في الحفاظ على أمنهما الوطني ودعم الشرعية في اليمن موجها دعوته للأطراف اليمنية كافة الى “نبذ العنف والاقتتال والعودة لطاولة المفاوضات وصولا لحل الصراع بالطرق السلمية وتجنيب اليمن ويلات الاقتتال”.

وكانت السلطات السعودية أعلنت أن دفاعاتها الجوية اعترضت مساء الأحد سبعة صواريخ بالستية أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه العاصمة الرياض ومدن أخرى مشيرة الى ان الشظايا الناجمة عن تدمير هذه الصواريخ في الجو اوقعت قتيلا واحدا على الاقل هو مقيم مصري الجنسية اضافة الى تسببها بأضرار مادية.

ووفق بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) فإن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت عملية إطلاق سبعة صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان قبل أن تتمكن القوات من اعتراضها وتدميرها جميعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.