أهم الأخبارعربي و دولي

“التعاون الإسلامي” تدين بشدة إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على مدن سعودية

دانت منظمة التعاون الاسلامي اليوم الاثنين بشدة إطلاق مليشيات الحوثي مساء أمس الأحد سبعة صواريخ باليستية باتجاه العاصمة السعودية الرياض ومدن جازان وخميس مشيط ونجران.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين في بيان أن هذا النهج “العدائي والإجرامي” لميليشيات الحوثي والاستمرار في إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة إنما يهدف الى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة والمنطقة وتنفيذ مخططات تآمرية ضدها وضد المواطنين والمقيمين على أراضيها.

وجدد العثيمين التأكيد على دعم المنظمة وتضامنها التام مع المملكة قيادة وحكومة وشعبا في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ومواجهة قوى الظلام والارهاب.

وأشاد بيقظة قوات الدفاع الجوي السعودي في اعتراض الصواريخ وتدميرها قبل سقوطها على المناطق المدنية الآهلة بالسكان.

وتقدم العثيمين بالتعازي لذوي الفقيد الذي استشهد من جراء تساقط بعض أجزاء الصاروخ الذي تم تدميره معربا عن امله بالشفاء العاجل للمصابين.

ولفت بيان المنظمة إلى أن الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة الذي انعقد في 21 يناير الماضي بمدينة جدة لمناقشة استهداف مليشيات الحوثي التابعة لإيران مدينة الرياض بصاروخ باليستي إيراني الصنع دان بأشد العبارات ميليشيات الحوثي التابعة لإيران ووصف الاعتداء على المملكة بأنه “دليل على رفض ميليشيات الحوثي التابعة لإيران الانصياع للمجتمع الدولي وقراراته”.

وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت أمس الأحد ‏اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي سبعة صواريخ باليستية أطلقت من الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة السعودية الرياض ومدن جازان وخميس مشيط ونجران.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني السعودي في بيان منفصل “استشهاد” مقيم وإصابة اثنين آخرين جميعهم من الجنسية المصرية في مدينة الرياض إثر سقوط شظايا من صواريخ باليستية بعد اعتراضها مساء أمس الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.