أهم الأخبارعربي و دولي

ترامب يناقش جدول أعمال النمو الاقتصادي مع المجلس الاقتصادي الوطني

التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين مع كبار المسؤولين في المجلس الاقتصادي الوطني لمناقشة جدول أعماله الخاص بالنمو الاقتصادي.

وقال البيت الأبيض في بيان إن “الاقتصاد يزدهر في إطار الأجندة الاقتصادية للرئيس ترامب فقد سجلت مراجعة الناتج المحلي الإجمالي للربع الأخير ارتفاعا من 5ر2 إلى 9ر2 بالمئة”.

وأضاف أن “أكثر من أربعة ملايين عامل أمريكي تلقوا رواتب أو مكافآت أو فوائد أخرى من التخفيضات الضريبية التي اعتمدها الرئيس ترامب” مشيرا الى “توفير ما يقرب من ثلاثة ملايين وظيفة منذ انتخابه في حين ظلت البطالة ثابتة عند معدل 1ر4 بالمئة وهو أدنى مستوى لها منذ 16 عاما”.

وذكر أن عدد الأمريكيين الذين رفعوا تقييم الاقتصاد “من الجيد إلى الممتاز سجل أعلى مستوى منذ 18 عاما”.

وخلال الاجتماع رحب ترامب بالمدير الجديد للمجلس الاقتصادي الوطني ومساعد الرئيس للسياسة الاقتصادية لاري كودلو حيث أشار البيان إلى أن ترامب “أعرب عن سعادته لتعيين كودلو في هذا المنصب بعد عقود من الخبرة في القطاعين الخاص والعام بما في ذلك في البيت الأبيض خلال عهد الرئيس الاسبق (رونالد) ريغان”.

كما شكر ترامب مدير المجلس الاقتصادي الوطني المنتهية ولايته غاري كوهين “على خدمته الأمريكيين رجالا ونساء المجتهدين الذين يرون مستقبلا أكثر إشراقا بفضل سياسة ترامب الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.