أهم الأخبارعربي و دولي

استنكار فلسطيني لمشاركة السفير الأمريكي في صلوات تلمودية قرب الأقصى

اعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية، مشاركة السفير الأمريكي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، بطقوس تلمودية خاصة لعيد الفصح العبري، عند حائط البراق الملاصق للمسجد الأقصى المبارك، اثباتاً بأن السفير يتجاوز دوره السياسي المنحاز للاحتلال، ويتحول إلى جزء من حكومة الاحتلال والجماعات المتطرفة، التي تمارس التحريض والعدوان ضد شعبنا ومقدساتنا.

ورأت في بيان صحفي أصدرته اليوم الثلاثاء أن أداء فريدمان لصلاة “نعمة كوهانيم” التلمودية تتطلب من دول العالم الحر اتخاذ موقف من هذا السفير العنصري، الذي يدافع عن الاستيطان، ويتمادى في مخالفة القانون الدولي، وينقلب على قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة الرافضة للاحتلال.

وأكدت أن حرية الأديان والعبادة لا تعني الاحتلال والعنصرية، فيما تُعد خطوة السفير الأمريكي هذه تحريضاً علنياً ضد أبناء شعبنا، ودعوة صريحة لانتهاك مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وتنفيذ اعتداءات وحشية ضدها.

وكان السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان شارك في الطقوس التلمودية عند “حائط البراق”، التي تقام سنوياً بمناسبة عيد البيسح اليهودي، ووجه التهنئة للشعب اليهودي بالعيد، معلناً أنه لمن الشرف الكبير له المشاركة في هذه الطقوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.