أهم الأخبارعربي و دولي

اليمن: المبعوث الأممي الجديد يؤجل زيارته إلى عدن والمكلا

أعلن المبعوث الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، تأجيل زيارته إلى مدينتي عدن والمكلا اليمنيتين.

وأعلن غريفيث، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على موقع تويتر اليوم ، إنه “تأجيل الزيارة إلى مدينتي عدن جنوب اليمن والمكلا شرق اليمن لدواعٍ أمنية ولوجستية”.

وأوضح أنه ما زال يخطّط لمناقشات في عدن والمكلا، وأنه يعمل على إعادة جدولة الزيارة للأسابيع المقبلة، لاستئناف العملية السياسية في اليمن.

وكان من المقرر أن يزور غريفيث مدينتي عدن والمكلا في الأسبوع الجاري.

يذكر أن المبعوث الأممي قد غادر صنعاء نهاية مارس(آذار)، بعد عدة لقاءات مع قيادات ومسؤولين في جماعة الحوثي، وفي الحكومة المشكلة من الجماعة وحلفائها، ومسؤولين في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان يتزعمه الرئيس السابق الراحل علي عبد الله صالح.

وقال المبعوث الأممي، بعد الزيارة، إن “أطراف الصراع في البلاد، أبدت رغبة شديدة في الوصول إلى حل للأزمة والانخراط في الحوار”.

ويشهد اليمن حرباً منذ أكثر من 3 أعوام، بين مسلحي ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران والمسيطرة على العاصمة صنعاء، وعدة من محافظات أخرى من جهة، وقوات الحكومة الشرعية” المدعومة بقوات من التحالف العربي بقيادة السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.