أهم الأخبارعربي و دولي

غزة: الجيش الإسرائيلي يدفع بوحدات النخبة لمواجهة المظاهرات على حدود القطاع

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، دفع بعناصر من وحدات النخبة لديه للخطوط الأولى على حدود قطاع غزة، تحسباً للجمعة الثانية ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إن “جنوداً من كتائب وحدات غفعاتي وناحال وغولاني، ألوية النخبة في الجيش الإسرائيلي، وسلاح المدفعية، سيدفع بها لتعزيز القوات الموجودة على طول الحدود مع قطاع غزة”.

وأكدت هآرتس بدورها المعلومات ذاتها، قائلةً إنها تأتي في إطار “استعدادات الجيش الإسرائيلي لمواجهة المسيرات الجماهيرية التي ستنطلق على حدود قطاع غزة للجمعة الثانية على التوالي”.

وزار مسؤولون عسكريون وسياسيون إسرائيليون منطقة حدود قطاع غزة، للاطلاع على استعدادات الجيش لمواجهة المسيرة، فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن تغيير تكتيك الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة الأسبوع الماضي، والذي أدى لخسائر كبيرة في صفوف المدنيين الفلسطينيين، وقوبل بانتقادات واسعة دولية.

ويستمر الفلسطينيون في التجهيز للجمعة الثانية ضمن مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة، ويُتوقع أن يُشارك عشرات الآلآف في هذه المسيرات التي دعت لها القوى الوطنية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.