أهم الأخبارعربي و دولي

مجلس التعاون الخليجي يعلن تأييده للضربة الصاروخية المشتركة على سوريا

(كونا) – اعرب مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن تأييده للضربة الصاروخية المشتركة التي قامت بها اليوم السبت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية والفرنسية ضد منشآت عسكرية للنظام السوري ردا على قصف مدينة دوما في غوطة دمشق بالأسلحة الكيماوية المحرمة دوليا.

واعتبر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني في بيان صحفي الضربة الصاروخية رسالة مباشرة للنظام السوري بأن دول العالم لن تتهاون أو تسكت تجاه مواصلته استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين السوريين وانتهاكاته المستمرة للقوانين الدولية.

وأكد الزياني ضرورة وقف جرائم الحرب التي ترتكب في سوريا وإنهاء معاناة الشعب السوري بعد سنوات من الحرب المدمرة داعيا الأمم المتحدة للدفع بالعملية السياسية لإنهاء الأزمة السورية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) قد اكدت في وقت سابق اليوم نجاح الضربات التي شنتها في ضرب جميع الأهداف في سوريا.
ووجهت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا الليلة الماضية ضربة عسكرية لأهداف عسكرية في سوريا ردا على هجوم مفترض بالسلاح الكيماوي نفذ السبت من الأسبوع الماضي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق.

وتتهم واشنطن وباريس ولندن وبرلين وعواصم غربية اخرى النظام السوري بتنفيذ هذا الهجوم الذي راح ضحيته 42 شخصا فيما تعفي موسكو حليفة النظام السوري دمشق من تحمل المسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.