أهم الأخبارعربي و دولي

33 شهيداً وأكثر من 4 آلاف مصاب فلسطيني في “مسيرات العودة”

أفادت إحصائية فلسطينية رسمية نشرت الأربعاء باستشهاد 33 فلسطينياً وإصابة أكثر من 4 آلاف آخرين منذ بدء مسيرات العودة الشعبية قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل في 30 من الشهر الماضي.

وذكرت إحصائية أصدرتها وزارة الصحة في غزة، أن “من ضمن الشهداء، وغالبيتهم برصاص حي إسرائيلي، 3 أطفال وصحفياً”.

وبحسب الإحصائيات بلغ عدد المصابين 4279 من بينهم 642 طفلاً و44 مسعفاً و66 صحفياً و243 سيدة، بينما نحو ثلث الإصابات بالرصاص الحي.

وحول درجة الخطورة في مجمل الإصابات التي وصلت للمستشفيات، ذكرت الإحصائية أن “134 إصابة لا تزال حالتها خطيرة، فيما تعرضت 4 إصابات لحالات بتر في الأطراف العلوية و13 في الأطراف السفلية”.

ويقوم على مسيرات العودة لجنة تنسيقية تضم فصائل فلسطينية وجهات حقوقية وأهلية تستهدف استمرار فعالياتها حتى تصل ذروتها في 15 من الشهر المقبل عند إحياء الذكرى السنوية رقم 70 ليوم “النكبة الفلسطينية”.

في هذه الأثناء، أعلن مسعفون إصابة 5 فلسطينيين بجروح صباح اليوم جراء قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن “المدفعية الإسرائيلية أطلقت عدة قذائف تجاه نقاط “رصد” تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في جنوب قطاع غزة”.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن “القصف رداً على تعرض دورية عسكرية لإطلاق النار في المنطقة، بالإضافة إلى إحباط محاولة لزرع عبوة ناسفة بالقرب من السياج الأمني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.