أهم الأخباربرلمانيات

طلاب كويتيون يؤكدون أهمية تطوير التعليم وتوفير بيئة تربوية جاذبة

(كونا) – أكد عدد من الطلبة أعضاء البرلمان الطلابي اليوم الخميس أهمية تطوير مستوى التعليم في دولة الكويت والارتقاء به إلى الأفضل مشددين على ضرورة توفير بيئة تربوية جاذبة وتجهيز مباني متكاملة الخدمات.

ودعا هؤلاء الطلبة في مداخلات لهم في جلسة (برلمان الطالب) الخامس إلى اقامة ملتقى طلابي مع قيادات وزارة التربية ووزارة التعليم العالي ولجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية لإبداء آرائهم وطرح أفكارهم ومقترحاتهم وإيجاد الحلول الوافية لمتطلباتهم.

وطالبوا بضرورة إعادة النظر في اختبارات القدرات التي تؤهلهم للالتحاق بالجامعات وموازنتها بنسب القبول ومحاكاة النظام الجامعي في اختيار التخصصات التعليمية للطلبة وإعطائهم مجالا أكبر في رسم مستقبلهم التعليمي. ودعوا إلى تغيير مستوى المناهج الدراسية وتنويع مسارات التعليم واختيار معلمين وطنيين ذوي كفاءة تعليمية وتربوية عالية لتلبية احتياجاتهم والنهوض بتحصيلهم العلمي مشددين على أهمية أن يكون التعليم ضمن أولويات السلطتين التشريعية والتنفيذية.

واقترحوا تخصيص حصص لممارسة الأنشطة الترفيهية لجذب الطلبة إلى المدرسة بشكل أكبر وتفعيل دور الأنشطة المدرسية التثقيفية للطلبة والاهتمام في تبني المواهب والمتميزين من الطلبة إضافة إلى ضرورة توعية الطلبة بمخاطر المخدرات وتعاون مختلف مؤسسات الدولة لتحصينهم من تلك الآفات.

وحضر جلسة (برلمان الطالب) التي ترأسها رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي نيابة عن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي إضافة الى وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي وعدد من مسؤولي (التربية) و(التعليم العالي) وقيادات الهيئات الشبابية والطلبة أعضاء البرلمان الطلابي.

ويناقش (برلمان الطالب) خلال الجلسة بنودا عدة مدرجة على جدول الأعمال يتعلق أولها بتطوير المدرسة لتكون بيئة جاذبة من خلال توفير المناخ الملائم وتخصيص حصص لممارسة الأنشطة الترفيهية والمواهب الطلابية مع تفعيل دور الأنشطة المدرسية.

ويتناول البند الثاني طلب مناقشة موضوع التشعيب الدراسي بنظام التعليم الثانوي الموحد فيما يتطرق الثالث إلى مناقشة موضوع الحصول على (آيلز) أو (توفل) للالتحاق بالجامعات ويتعلق الرابع بمناقشة قضية المناهج الدراسية وطرق تدريس وتطوير تلك المناهج وفق المعايير التربوية العالمية.

ويهدف برلمان الطالب إلى تعريف الطلبة بمفهوم الديمقراطية ونشر الوعي البرلماني بينهم وتدريبهم على ممارسة حقهم في التعبير بموضوعية وتقبل وجهات النظر المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.