أهم الأخباربرلمانيات

الرئيس الغانم: حضور الوزارات المعنية لـ”برلمان الطالب” يسهم بتلمس مشاكل الطلبة وتطوير التعليم

(كونا) – قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الخميس إن حضور كل أركان الوزارات المعنية لجلسة برلمان الطالب يسهم في “تلمس أدق لمشاكل الطلبة وكيفية تطوير التعليم في الكويت”.

وأعرب الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة عن سعادته البالغة بانعقاد جلسة (برلمان الطالب) للعام الخامس على التوالي مضيفا “كما ذكرت في كلمتي الافتتاحية نحن أيضا نتعلم العديد من الدروس والعبر من أبنائنا الطلبة”.

وكان رئيس مجلس الأمة أكد في افتتاح جلسة (برلمان الطالب) الخامس في وقت سابق اليوم إيمانه بأهمية هذا البرلمان لتمثيله الشريحة الأهم ليس مجتمعيا فقط بل سياسيا وثقافيا داعيا وزارة التربية إلى أخذ ما يطرح في الجلسة مأخذ الجد.

وحضر جلسة (برلمان الطالب) وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي نيابة عن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي إضافة الى وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي وعدد من مسؤولي (التربية) و(التعليم العالي) وقيادات الهيئات الشبابية والطلبة أعضاء البرلمان الطلابي.

ويهدف (برلمان الطالب) الذي يقام للسنة الخامسة على التوالي وخرج بعدد من التوصيات في اختتام جلسته إلى تعريف الطلبة بمفهوم الديمقراطية ونشر الوعي البرلماني بينهم وتدريبهم على ممارسة حقهم في التعبير بموضوعية وتقبل وجهات النظر المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.