أهم الأخبارعربي و دولي

ليبرمان: طلبنا من مصر منع إعادة جثمان البطش إلى غزة عبر رفح

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اليوم الأحد، إنه طلب من الحكومة المصرية منع دخول جثمان المغدور الفلسطيني فادي البطش، الذي اغتيل في ماليزيا أمس السبت، إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح الحدودي مع مصر.

وأتى تصريح ليبرمان بعد مطالبة عائلتي الجنديين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس هدار غولدن، وشاؤول أرون، بمنع عبور جثمان البطش إلى غزة، حتى توافق حماس على تسليم جثتي ابنيهما، وفق صحيفة “جيروزالم بوست” اليوم الأحد.

وطالبت تزور غولدن، شقيقة الجندي الإسرائيلي المحتجز لدى حماس هدار غولدن، عبر تويتر، وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، بالتوقف عن الكلام والوفاء بقراره بمنع إعادة جثث الفلسطينيين.

وأكد ليبرمان لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، أنه “على المصريين منع عبور جثمان فادي من رفح” وأضاف “نعمل على دخول جثمانه عبر القنوات المناسبة”.

من جهته، دعا وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بمنع جثمان البطش من دخول إلى غزة، قائلاً، إنه “سيرفع طلبه لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو”.

وأضاف بينيت، “نمنع الأسلحة من الدخول إلى غزة، عبر مصر، بإمكاننا فعل الشيء نفسه مع جثمان فادي، سنضغط على مصر”.

وقُتل البطش برصاص أطلقه مسلحان كانا على درجة نارية، وقالت السلطات الماليزية، إنهما مرتبطان على الأرجح بأجهزة استخبارات أجنبية.

وبعد الاغتيال، أعلنت حركة حماس أن البطش كان من أعضائها، لكنها لم تحمل أي جهة مسؤولية الاغتيال.

أما عائلته البطش فوجهت أصابع الاتهام إلى “الموساد” الإسرائيلي.

ونفى ليبرمان تلميحات حماس بأن جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” اغتاله، ولكنه قال، إن العالم الفلسطيني الذي قُتل بالرصاص في ماليزيا “كان خبيراً في الصواريخ، ولم يكن قديساً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.