أهم الأخبارعربي و دولي

كوريا الشمالية: كيم جونغ اون “لم يتمكن من ضبط مشاعر الألم” بعد مقتل 32 سائحاً صينياً

عبر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون عن “حزنه” الشديد بعد مقتل عشرات السياح الصينيين في حادث سي،ر حين سقطت الحافلة التي كانت تقلهم من على جسر أمس الأول الأحد في جنوب بيونغ يانغ.

والتقى كيم جون اون السفير الصيني في بيونغ يانغ قبل التوجه إلى المستشفى لعيادة الجرحى كما أوردت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية الثلاثاء.

وقتل 32 سائحاً صينياً، و4 موظفين كوريين شماليين في الحادث الذي وقع جنوب العاصمة بيونغ يانغ، وأصيب صينيان بجروح.

وتضم منطقة الحادث مدينة كايسونغ المعروفة بأحيائها القديمة ويقع فيها مجمع صناعي كبير كانت تشارك فيه كوريا الجنوبية ويعمل فيه عمال كوريون شماليون.

وأوردت صحيفة رودونغ سينمون الناطقة باسم الحزب الحاكم في كوريا الشمالية الخبر على صفحتها الأولى ونشرت صور الزعيم الكوري الشمالي وهو يزور الناجين.

ومثل هذه التغطية الإعلامية تعتبر نادرة في كوريا الشمالية حيث اعتادت وسائل الإعلام على نشر أخبار الزعيم وهو يترأسُ احتفالات رسمية أو يزور مصانع ووحدات عسكرية.

وكتبت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية أن “هذا الحادث المفاجئ وغير المتوقع تسبب له في حزن شديد” في إشارة إلى الزعيم قائلةً: “لم يتمكن من ضبط مشاعر الألم أمام فكرة أن تفقد عائلات أحد أفرادها”.

وأضافت أن الشعب الكوري الشمالي “يعتبر هذا الحادث المأساوي ومحنته هو أيضاً”.

وهذه التعليقات تظهر الأهمية التي ترتديها الصين وسياحتها بالنسبة لاقتصاد البلاد.

وبكين هي الحليف الوحيد المهم لبيونغ يانغ، وشريكها الدبلوماسي ومزودها الاقتصادي، وزار كيم جونغ اون لأول مرة منذ تسلمه السلطة، بكين الشهر الماضي.

ومعظم السياح الذين يزورون كوريا الشمالية يأتون من الصين التي تتقاسم معها حدوداً برية طويلة وتسير رحلات جوية بين بيونغ يانغ ومدن صينية عدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.