أهم الأخبارعربي و دولي

روسيا تعرب عن اسفها لإعادة واشنطن النظر في الاتفاقيات الدولية

أعربت روسيا اليوم الاثنين عن اسفها لاعادة واشنطن النظر في الاتفاقيات الدولية المعمول بها.

وقال وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف خلال لقاء عقده مع نظيره الايراني جواد ظريف ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى لتغيير الاتفقيات الدولية الاساسية مثلما هو الحال مع الاتفاق النووي الايراني وقضية القدس.

وذكر موقع وزارة الخارجية الروسية الالكتروني ان طهران اعلمت روسيا سعيها لاجراء اتصالات مع الاطراف المشاركة في الاتفاق النووي باستثناء واشنطن.

ودعا لافروف الى تعاون روسيا والاتحاد الاوروبي والصين وايران واستثمار كل العوامل المتوفرة للمحافظة على الاتفاق النووي وعدم اثارة موجة من التوتر في منطقة الشرق الاوسط.

واوضح ان لروسيا والصين والاتحاد الاوروبي كذلك مصالح مشروعة تم تثبيتها في الاتفاق النووي مع ايران قائلا ان “مجلس الامن الدولي اقر كذلك هذا الاتفاق الذي يعتبر وثيقة هامة”.

من جهته اعرب وزير الخارجية الايرانية جواد ظريف في تصريح عن ارتياحه لنتائج مباحثاته مع نظيره الروسي لافروف قائلا “ان المباحثات تناولت سبل الحفاظ على الاتفاق النووي مع ايران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن يوم الثلاثاء الماضي قرر الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران وانه سيستأنف العقوبات على طهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.