أهم الأخبارعربي و دولي

رئيس الحكومة الفلسطينية يطالب الاتحاد الاوروبي بوقف انتهاكات اسرائيل

(كونا) – طالب رئيس حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني رامي الحمدالله اليوم الخميس الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل لإلزامها بوقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني لاسيما في قطاع غزة.

وشدد الحمدالله خلال لقائه المفوض الأوروبي لشؤون الأمن جوليان كينغ في رام الله على ضرورة وقف سياسة القتل المتعمد التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنون بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة.

ودعا المجتمع الدولي لاسيما دول الاتحاد الأوروبي إلى تبني ورعاية مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام بما يضمن إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل.

وشدد خلال اللقاء الذي حضره ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف تراف على ضرورة اعتراف جميع دول الاتحاد الأوروبي بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية “بما يشكل رسالة بأنه لا بديل عن حل الدولتين”.

وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني التقى في وقت سابق اليوم المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف وشدد على ضرورة استجابة الأمم المتحدة لمطالبة القيادة الفلسطينية بتوفير حماية دولية للفلسطينيين.

ودعا الامم المتحدة إلى دعم مبادرة الرئيس عباس التي طرحها لقعد مؤتمر دولي للسلام وفق الشرعية الدولية وقرارت الأمم المتحدة ذات العلاقة واتخاذ خطوات عملية لإنهاء الاحتلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وكانت دولة الكويت العضو العربي غير الدائم في مجلس الامن قد تقدمت امس الاربعاء بمشروع قرار لمجلس الامن لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.