أهم الأخبارعربي و دولي

سنغافورة: إصدار عملات تذكارية بمناسبة قمة ترامب وكيم

كشفت دار سك العملة في سنغافورة، اليوم الثلاثاء، النقاب عن 3 قطع نقدية تذكارية، ستصدر بمناسبة القمة التاريخية المقررة الأسبوع المقبل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

ويأتي إصدار القطع المعدنية احتفاء بالقمة، باعتبارها خطوة بالغة الأهمية بالنسبة للسلام العالمي، إضافةً إلى دور سنغافورة المضيف المحايد والبوابة الاقتصادية والأمنية بين الشرق والغرب، حسب الوصف الذي ورد على الموقع الإلكتروني لدار سك العملة.

ويظهر على أحد جانبي العملة الزعيمان وهما يتصافحان، إلى جانب علمي بلديهما في الخلفية، بينما يظهر الجانب الآخر حمامة ومن فوقها شعار “السلام العالمي”.

وتأتي العملات الثلاث في 3 إصدارات مختلفة، حيث يوجد منها العملة المطلية بالنيكل بالإضافة إلى عملة فضية وذهبية، وتتراوح قيمتها بين 36 دولاراً سنغافورياً (27 دولاراً أمريكيا) للإصدار المطلي بالنيكل، و1380 دولاراً سنغافورياً للذهبية.

ويأتي إصدار العملات المعدنية بعد وقت قصير من إصدار البيت الأبيض عملات تذكارية في 22 مايو(أيار) الماضي، وتظهر على العملة المعدنية الأمريكية صورة جانبية لترامب وكيم يواجهان بعضهما البعض، بينما تظهر على الجانب الآخر للعملة صورة للطائرة الخاصة بالرئيس الأمريكي، محلقةً فوق البيت الأبيض.

وتتوفر العملات التذكارية السنغافورية، بداية من اليوم بناءً على طلب مسبق من دار سك العملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.