أهم الأخبارعربي و دولي

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلق باتجاه المملكة

(كونا) – اعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الثلاثاء اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا باليستيا أطلق من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في تصريح اوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) ان قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت في تمام الساعة 11ر04 فجرا بالتوقيت المحلي (11ر01 جمت) “إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة”.

وأوضح العقيد المالكي أن “الصاروخ كان باتجاه مدينة ينبع وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان” مضيفا ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات.

وأكد العقيد المالكي أن تكرار إطلاق الصواريخ الباليستية وللمرة الثانية أثناء وجود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث بصنعاء “يثبت عدم اكتراث المليشيا الحوثية الإرهابية للجهود الأممية”.

وأضاف أن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) و(2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

وشدد على أن اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.