أهم الأخبارعربي و دولي

الحكومة العراقية تقرر الغاء نتائج انتخابات الخارج واعادة العد يدويا بشكل جزئي

(كونا) – صادق مجلس الوزراء العراقي اليوم الثلاثاء على توصيات لجنة التحقيق الحكومية بخصوص الخروقات المزعومة في الانتخابات البرلمانية العراقية الاخيرة.

وذكر بيان حكومي ان المجلس صادق في جلسته الاعتيادية اليوم على توصيات اللجنة والتي تضمنت الغاء نتائج المراكز الانتخابية الخارجية والموجودة في مخيمات النازحين لثبوت خروقات تزوير جسيمة ومتعمدة.

كما صادقت الحكومة على اعادة العد والفرز يدويا بما لا يقل عن 5 بالمئة في جميع المراكز الانتخابية في البلاد.

ووجه المجلس بناء على التوصيات جهاز المخابرات الوطني وجهاز الامن الوطني والاجهزة الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية بملاحقة المتلاعبين في هذه الحكومات واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفقا للقانون.

واتخذ مجلس الوزراء اجراء احترازيا بضرورة تواجد مسؤولي مفوضية الانتخابات من درجة معاون مدير عام فما فوق في داخل البلاد وان يستحصلوا موافقة رئيس الوزراء العراقي قبل سفرهم خارج العراق .

وكانت الحكومة العراقية قد قررت في ال24 من شهر مايو الماضي تشكيل لجنة عليا للتحقيق في مزاعم عن خروقات محتملة في الانتخابات البرلمانية بعد ان اطلعت على تقارير للاجهزة الامنية وهيئة النزاهة وما قدمه الفريق الالكتروني المتخصص بالانظمة الالكترونية عن عدم حصانة الاجهزة الانتخابية الالكترونية من الاختراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.