أهم الأخبارعربي و دولي

وقفة تضامنية لتجمع الأطباء الفلسطينيين مع الشهيدة رزان النجار في اسطنبول

(كونا) – نظم تجمع الأطباء الفلسطينيين في تركيا اليوم الثلاثاء في إسطنبول وقفة تضامنية مع المسعفة “رزان النجار” التي استشهدت يوم الجمعة الماضي في قطاع غزة.

وقال رئيس تجمع الأطباء محمد أبو الشيخ إن “رزان النجار كانت في الميدان بلباس الإسعاف وعلى بعد 100 متر من السياج محاولة إسعاف الجرحى”.

وأضاف ابو الشيخ أنها “لم تترك أي تبرير أخلاقي أو منطقي أو قانوني لقناصة الاحتلال حين استهدفوها بشكل متعمد وبرصاص قاتل اخترق صدرها”.

ودعا الجميع إلى الالتزام بمسؤولياته تجاه ضحايا همجية قوات الاحتلال الخالية من الضمير الإنساني مشددا على ضرورة ان تتخذ مؤسسات المجتمع الدولي موقفا لإيقاف هذا العدوان وتطبيق العقوبات الرادعة للمسؤولين عن هذه الاعتداءات.

وحث على ضرورة السماح بإخراج الحالات الحرجة من مستشفيات غزة إلى تركيا مؤكدا في الوقت نفسه ان “حل هذه الكارثة الإنسانية لا يكون إلا برفع الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة”.

وشارك في الوقفة التضامنية العشرات من الأطباء الفلسطينيين الذين توافدوا من مختلف الولايات التركية بالإضافة إلى العديد من الجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون علاجهم في المستشفيات التركي يذكر ان رزان النجار (21 عاما) استشهدت يوم الجمعة الماضي بعد أن أطلق الجيش الإسرائيلي الرصاص عليها شرقي قطاع غزة.

وكانت رزان تعمل على إسعاف المصابين بالرصاص الإسرائيلي ميدانيا قرب حدود غزة مع إسرائيل منذ بداية مسيرة “العودة الكبرى” في 30 مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.