أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس المصري: نتعامل مع ازمات المنطقة وفق مبدأ راسخ للتوصل الى حل سياسي

(كونا) – اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاربعاء ان بلاده تتعامل مع ازمات المنطقة وفق مبدأ راسخ اطاره التوصل الى حل سياسي بالتوازي مع دعم المؤسسات الوطنية ومحدداته عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء عقده الرئيس السيسي مع عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تشن مينار بحثا خلاله التنسيق القائم بين البلدين بشأن القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

واكد السيسي بحسب البيان اهتمام مصر بمواصلة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري مع الصين وبحرصها على جذب مزيد من الاستثمارات الصينية لاسيما في ضوء الفرص الاستثمارية المتنوعة التي يوفرها برنامج الاصلاح الاقتصادي الشامل الجاري تنفيذه.

واشار الى الاستقرار الامني الذي يسود مصر حاليا اضافة الى توفر البيئة التشريعية الملائمة والموقع الجغرافي المتميز الذي يفتح المجال امام التجارة مع الاسواق العربية والافريقية والاوروبية “ما يعد من عوامل جذب للاستثمارات واقامة المشروعات المشتركة مع الصين”.

واشاد السيسي بتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر والصين وارتقائها حاليا الى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة في مختلف المجالات.

من جانبه اكد مينار تقدير بلاده الكبير لدور مصر المحوري في الشرق الاوسط ودعمها لجهودها في ارساء دعائم السلام والاستقرار والتنمية بالمنطقة مثمنا المستوى “المتميز” من التشاور والتنسيق بين مصر والصين “الذي يعكسه حجم ومستوى الزيارات المتبادلة بين الجانبين”.

وشدد مينار وفق البيان على حرص الصين على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في كافة المجالات بما يحقق مصالح الشعبين مؤكدا تقدير واحترام بلاده للحضارة المصرية وللروابط القوية التي تجمع البلدين فضلا عن الجهود الحالية للدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.