أهم الأخبارعربي و دولي

المستشارة الألمانية: الهجرة قد تكون مسألة مصيرية للاتحاد الأوروبي

(كونا) – اقرت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الخميس بأن الاتحاد الاوروبي يواجه تحديات مصيرية معتبرة مسألة الهجرة واللجوء ملفا قد يهدد الوحدة الاوروبية.

وقالت ميركل في خطاب ألقته امام البرلمان الألماني (بوندستاغ) قبل توجهها الى بروكسل لحضور القمة الاوروبية ان “اوروبا تواجه تحديات كبيرة ولكن تحدي الهجرة قد يصبح بالنسبة للاتحاد الاوروبي مسألة مصيرية”.

وقللت المستشارة الألمانية من فرص توصل رؤساء دول وحكومات دول الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس وغدا الجمعة لاتفاق حول ازمة اللجوء المندلعة منذ اغسطس 2015 مشيرة الى ان “الحكومات الاوروبية لاتزال غير جاهزة للاتفاق على نظام لجوء اوروبي موحد”.

واضافت “هذا الوضع يدفعنا الى البحث عن اتحاد راغبين” في اشارة منها الى دول مستعدة للانضمام الى بلادها من اجل وضع سياسة اوروبية موحدة وشاملة لأزمة اللجوء.

وكان لازمة اللجوء في الاسابيع الماضية نصيب كبير من النقاشات السياسية والحزبية في ألمانيا على خلفية تهديد وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر بإغلاق الحدود امام اللاجئين الامر الذي ترفضه ميركل قائلة انها تفضل حلا اوروبيا شاملا وموحدا.

كما ان وزير الداخلية الالماني هورست زيهوفر الذي يمثل الجناح اليميني في اتحاد ميركل المسيحي الديمقراطي لم يحضر جلسة البرلمان اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.