أهم الأخبارعربي و دولي

جيش الاحتلال يصيب 35 فلسطينيا اثناء تصديهم لمحاولات هدم تجمع بدوي شرق القدس

(كونا) – قال الهلال الأحمر الفسطيني إن 35 فلسطينيا اصيبوا بجروح خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على اهالي تجمع الخان الأحمر ونشطاء المقاومة الشعبية اليوم الاربعاء اثناء تجريف الطريق الواصل إلى التجمع الواقع شرق القدس المحتلة.

وقال في بيان أن طواقمه تعاملت مع 35 اصابة نقلت اربعة اصابات للمستشفى وتم علاج الإصابات الأخرى ميدانيا.

من جهته اكد الناشط في المقاومة الشعبية صلاح الخواجا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن جرافات الاحتلال بدأت اليوم بتسوية الطريق الواصل إلى التجمع البدوي ووصلت قوات من جيش الاحتلال الى المكان التي اعتدت على اهالي التجمع ونشطاء المقاومة الشعبية اثناء تصديهم للجرافات الإسرائيلية.

وأضاف الخواجا المتواجد في تجمع الخان الأحمر “هاجمتنا قوات الاحتلال واعتدت علينا بالضرب ما أدى إلى اصابة عدد من النشطاء ومن أهالي التجمع واعتقال تسعة بينهم سيدتان من تجمع الخان الأحمر”.

ويتواجد العشرات من الناشطين في منطقة الخان الأحمر منذ نحو اسبوعين بهدف التصدي لمحاولات هدمه كما يتهدد خطر الهدم التجمعات البدوية الأخرى الممتدة من القدس حتى أريحا.

وبالتزامن مع ذلك هدمت قوات الاحتلال منشآت في تجمع ابو النوار البدوي قرب القدس ومنع أهالي التجمع ونشطاء المقاومة الشعبية الجرافات من استكمال عملية الهدم.

ويعيش 180 فردا في تجمع الخان الأحمر من عرب الجهالين الذين هجروا عام 1952 من منطقة النقب جنوب فلسطين وسكنوا في المنطقة التي أقامت عليها سلطات الاحتلال عددا من المستوطنات.

وأصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية في شهر مايو الماضي قرارا يقضي بهدم تجمع الخان الأحمر بما يشمل المدرسة المبنية من الأطارات المطاطية وهي الوحيدة في المنطقة التي توفر التعليم لنحو 170 طفلا من التجمعات البدوية في المنطقة.

ويقول الفلسطينيون إن اسرائيل تسعى إلى تهجير سكان التجمعات البدوية في المنطقة من أجل استكمال المخطط الاستيطاني (اي.1) الذي سيفصل القدس عن الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.