أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس الفلسطيني: لن نسمح لصفقة العصر بأن تمر

(كونا) – أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد ان القيادة الفلسطينية لن تقبل بخطة السلام الامريكية ولن تسمح لها بأن تمر.

وقال عباس في مستهل اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح عقد في رام الله “ان القضايا التي لا بد ان نركز عليها خلال الفترة المقبلة هي المسيرات السلمية وكيفية التعامل معها لأن امامنا صفقة العصر وكما تعلمون اتخذنا موقفا منها واكدنا للعالم اننا ضدها ولن نقبلها ولن نسمح لها بأن تمر”.

وأشار الى ان “اشقاءنا العرب اكدوا لنا انهم ضد صفقة العصر بالاضافة الى ان هناك دولا في العالم في اوروبا وآسيا وافريقيا وغيرها ايضا بدأت تستبين بأن صفقة العصر لا يمكن ان تمر”.

وتحدث الرئيس الفلسطيني عن القرارات التي اتخذتها الحكومة الاسرائيلية والكنيست باقتطاع قيمة ما تدفعه السلطة الفلسطينية كرواتب لعائلات الشهداء والاسرى قائلا “نحن ننتظر ونترقب وسنتخذ الاجراءات التي تتناسب مع مصلحتنا فيما يتعلق بهذا الامر”.

وأضاف “المال الذي تعترض اسرائيل على دفعه لعائلات الشهداء والاسرى لن نسمح لأحد بأن يتدخل به فهؤلاء شهداؤنا وجرحانا وأسرانا وسنستمر بالدفع لهم ونحن بدأنا بهذا عام 1965”.

وتطرق الى قضية المصالحة فقال “ان الاشقاء في مصر يتحدثون مع حركة (حماس) حول المصالحة” مجددا التأكيد على انه “اذا ارادت (حماس) المصالحة فإما ان نستلم كل شيء ونتحمله او اذا ارادوا هم ان يتسلموا كل شيء فعليهم ان يتحملوا كل شيء وهذا لا بد ان يتضح خلال الفترة القادمة”.

واكد اهمية انعقاد المجلس المركزي الشهر المقبل لمناقشة مختلف القضايا واتخاذ الاجراءات التي تتناسب مع الاوضاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.