أهم الأخباررياضة عالمية

رئيس بايرن ميونخ يشن هجوما ضاريا على مسعود أوزيل

شن أولي هونيس، رئيس بايرن ميونخ، هجومًا ضاريا على مسعود أوزيل، نجم آرسنال الإنجليزي، بعدما أعلن الأخير اعتزاله الدولي.

وقرر أوزيل، عدم الدفاع عن ألوان قميص ألمانيا مجددًا بسبب ما وصفه بـ”العنصرية” التي واجهها، عقب صورته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي أثارت اللغط في ألمانيا.

وقال هونيس، في تصريحات لصحيفة “سبورت بيلد” الألمانية: “أنا مسرور لأن هذا الكابوس انتهى، أوزيل كان خارج الخدمة منذ سنوات”.

وأضاف: “آخر التحام فاز به أوزيل، كان قبل مونديال 2014، والآن يخفي نفسه وأداءه البغيض خلف صورته مع أردوغان”.

وتابع: “كلما لعبنا ضد آرسنال، كنا نستغل وجوده، لأننا كنا نعرف أنه ثغرة ونقطة ضعف في خطة المنافس”.

وواصل: “لا أحد يتساءل عن سبب ظهوره الباهت في كأس العالم، فمعجبيه البالغ عددهم 35 مليونًا، والذين بالتأكيد ينتمون للعالم الافتراضي، يعتبرون أنه لعب بشكل ممتاز عندما يصنع كرة لأحد زملائه”.

وأتم: “على المستوى الرياضي، أوزيل لم يقدم أي شيء يذكر للمنتخب الوطني منذ سنوات”.

وأعلن أوزيل، أمس الأحد، اعتزاله اللعب دوليا على خلفية الانتقادات الحادة التي وجهت إليه بسبب صوره مع الرئيس التركي.

وكتب أوزيل عبر حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) “إنه أمر ثقيل على قلبي، فبعد كثير من الاعتبارات في ظل الأحداث الأخيرة ، فإني لن أعود للعب مع ألمانيا على المستوى الدولي، بعدما انتابني شعور بالعنصرية وعدم الاحترام”.

وفي ثالث بيان له على تويتر، كشف أوزيل بالتفصيل عن معاناته من سوء معاملة اتحاد الكرة الألماني، وغضبه الشديد من راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وواصل أوزيل، وهو من أصول تركية، هجومه على جريندل، حيث قال “لن أكون بعد الآن كبش الفداء لعدم كفاءته وعجزه عن القيام بعمله بشكل صحيح”.

وقال ثيو زفانتسيجر الرئيس السابق للاتحاد الألماني، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه شعر “بحزن عميق” إزاء قرار أوزيل.

وقال زفانتسيجر “عندما يصل الأمر إلى نزاع، يجب أن تسوى هذا النزاع وبأقصى سرعة من خلال المناقشات، الاتحاد الألماني لم يقم بذلك قبل كأس العالم لسبب أو لآخر، لذلك عاد الحدث للمشهد مرة أخرى”.

وأضاف “بسبب أخطاء في التواصل، حدث شيء ما كان ليفترض ألا يحدث أبدا مع المهاجرين، لا يجب أن يشعروا بأنهم مواطنون درجة ثانية بين الألمان”.

وقال هارالد شتينجر، المتحدث السابق باسم الاتحاد الألماني، إن على جريندل أن يترك منصبه.

وقال شتينجر في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “جريندل كان ولا يزال أسوأ رئيس رأيته في الاتحاد الألماني، إذا كان أمينا، عليه أن يدرك أن وقته في رئاسة الاتحاد انتهى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.