أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس التركي يدعو العالمين الاسلامي والمسيحي للتصدي لجرائم إسرائيل

(كونا) – دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء دول العالمين الاسلامي والمسيحي الى التصدي لجرائم اسرائيل والوقوف الى جانب الفلسطينيين.

وقال اردوغان في كلمة أمام اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية بالبرلمان التركي ان “الشعب الفسطيني الذي يواجه الصواريخ والدبابات والمدفعية والقناصين الاسرائيليين يتعرض لجرائم ضد الانسانية”.

واضاف ان “اسرائيل تهاجم بوحشية النساء والأطفال الفلسطينيين وتقوم بجرهم بإهانة لتهجريهم من اراضيهم” معتبرا ان “الأسوأ من ذلك هو وقوف العالم صامتا أمام تلك الجرائم وعمليات القتل التي تمارسها اسرائيل”.

ودان تصديق الكنيست الاسرائيلي على قانون (الدولة القومية) الذي ينص على ان “اسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي وحق تقرير المصير فيها يقتصر على اليهود”.

واكد ان “اسرائيل جمعت بين الفاشية والعنصرية بعد اقرارها هذا القانون وكشفت عن حقيقتها وما تمارسه من تهجير واغتيال واعتقال بحق الشعب الفلسطيني”.

وكان الكنيست الاسرائيلي صادق الخميس الماضي على قانون (الدولة القومية) الذي ينص على ان اسرائيل هي وطن تاريخي للشعب اليهودي وان حق تقرير المصير يخص اليهود فقط وينزع عن اللغة العربية صفة اللغة الرسمية.

كما يقضي القانون بان القدس عاصمة اسرائيل ويفرض على دولة الاحتلال تطوير الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.