أهم الأخبارعربي و دولي

“الداخلية السعودية” تعتمد خطة الطوارئ في موسم الحج

(كونا) – اعتمدت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء الخطة العامة للطوارئ في حج هذا العام لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير كل ما يلزم من إمكانات لتيسير أداء مناسكهم في جو من الطمأنينة والأمن.

وقال مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو في تصريح اوردته وكالة الانباء السعودية ان توقيع الخطة من قبل وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود تأتي امتدادا لجهوده الدائمة لكل ما من شأنه تمكين ضيوف الرحمن من أداء فريضة الحج ودعمه لجهود الدفاع المدني لأداء مهامه في مواجهة جميع المخاطر المحتملة.

واضاف أن الخطة تركز على تجنيد كامل الطاقات البشرية والآلية وتوظيف جميع الإمكانيات لتوفير سبل السكينة والاطمئنان للحجاج.

واوضح انها تضمنت آلية مواجهة حالات الطوارئ المحتمل وقوعها في منطقة المشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة من خلال تحليل المخاطر والاستعداد لمواجهتها ووضع الخطط اللازمة للوقاية منها وتهيئة كل الإمكانات وتنسيق جهود 33 جهة حكومية تشارك في أعمال الحج.

واشار الى ان تنفيذ خطة الطوارئ يتضمن الاستعانة بفرق المتطوعين في الدفاع المدني لإنجاز بعض المهام الموكلة إليهم لمساعدة الجهات المعنية في تأمين وتوفير الراحة اللازمة للحجاج لأداء مناسكهم وإرشادهم في مناطق الحج بالعاصمة المقدسة وكذلك في المدينة المنورة نزولا عند رغبة بعض الشباب الذين يرغبون في العمل التطوعي من منطلق الرغبة في خدمة ضيوف الرحمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.