أهم الأخبارعربي و دولي

التحالف العربي: هجوم “حوثي” على ناقلة نفط سعودية

(كونا)- قال متحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن اليوم الأربعاء ان ناقلة نفط سعودية تعرضت لهجوم “حوثي إيراني” بالمياه الدولية غرب ميناء (الحديدة) اليمني.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث العقيد تركي المالكي القول في تصريح صحفي ان محاولة الهجوم “باءت بالفشل لتدخل سفن التحالف في حينه” مضيفا أنه نتج عن الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة.

واكد أن “الهجوم الإرهابي” الذي وقع غرب ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة “الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران” يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق (باب المندب) و(البحر الأحمر) ما قد يتسبب بأضرار بيئية واقتصادية.

وأضاف “أن استمرار هذه المحاولات يثبت خطر هذه الميليشيا ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي ويؤكد استمرار استخدام ميناء (الحديدة) كنقطة انطلاق للعمليات الهجومية الإرهابية”.

واكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في اتخاذ وتطبيق الإجراءات والوسائل كافة لحفظ الأمن والاستقرار واستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في مضيق (باب المندب) و(البحر الأحمر).

وذكر ان هذا يأتي ضمن الالتزام بدورها الجوهري في جعل اليمن آمنا ومستقرا وحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وكذلك الاقتصاد العالمي.

وأكد العقيد المالكي أهمية تسليم محافظة (الحديدة) ومينائها للحكومة اليمنية الشرعية لمنع استخدامه كقاعدة عسكرية لانطلاق الهجمات “الإرهابية” ضد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.