أهم الأخبارعربي و دولي

التحالف العربي يرفض بيان منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن

(كونا) – رفض تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الاثنين البيان الصادر من منسقة الشؤون الإنسانة في اليمن ليز غراندي المتعلق بتعرض المدنيين في اليمن لمخاطر شديدة بسبب الضربات الجوية التي ينفذها التحالف على محافظ الحديدة.

وشدد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي بالرياض اليوم على أن التحالف يتخذ الإجراءات كافة في تطبيق القانون الدولي والإنساني لحماية المدنيين بما يتوافق مع المادة 51 والمادة 52 من اتفاقيات جنيف الأربع ودخولاتها الاضافية.

وجدد المالكي تأكيد التحالف على أن العمليات العسكرية في اليمن جاءت بهدف إعادة الشرعية للحكومة وإعادة مؤسسات الدولة وتأهيل الجيش الوطني وكذلك حماية الدولة اليمنية.

واوضح المالكي أن بيان ليز كايدي تجاهل الانتهاكات الدولية والإنسانية التي تقوم بها المليشيات الحوثية في الأراضي التي تسيطر عليها في الجمهورية اليمنية.

واشار في هذا الصدد إلى ما تقوم به المليشيات في محافظة الحديدة من تقسيم للمحافظة ووضع الحواجز لتعطيل الحياة الطبيعية والتضييق على المواطنين اليمنيين في الحديدة والمدن الأخرى.

كما اشار الى ما قامت به المليشيات الحوثية اخيرا من تنفيذ عملية تفجير لمحطة مياه في التحيفا متمنيا أن يكون هناك تنسيق قبل إصدار هذا البيان بحيث يكون شاملا لهذه البيانات التي تتضمن مثل هذه الاعتداءات التي تخالف القانون الدولي والإنساني.

اوضح في هذا الصدد أن هناك تنسيق مستمر في هذا الجانب مع قيادة القوات المشتركة ومع خلية الإجلاء الإنسانية محملا المليشيات الحوثية مسؤولية اعاقة دخول المساعدات الاغاثية والانسانية عبر ميناء الحديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.