أهم الأخبارعربي و دولي

انطلاق منافسات “هاكاثون الحج” في جدة بمشاركة آلاف المطورين

انطلقت في مدينة جدة مساء اليوم الثلاثاء منافسات (هاكاثون الحج) التي تقام على مدى ثلاثة أيام بمشاركة آلاف المطورين من الجنسين يمثلون أكثر من 100 دولة.

وشهد انطلاق المنافسات وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبدالله السواحة المستشار في الديوان الملكي رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز سعود القحطاني والشريك المؤسس لشركة (أبل) المهندس ستيف ويزناك ومؤسس (ويكيبيديا) جيمي ويلز.

ويتنافس المشاركين في (الهاكاثون) لأجل تقديم مبتكرات وأفكار وتطبيقات ذكية لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج ضمن أكبر تحد تقني من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وتشمل المنافسة المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته بما في ذلك الأغذية والمشروبات والصحة العامة والحلول المالية والمواصلات وإدارة الحشود والتحكم بحركة المرور وترتيبات السفر والإقامة وإدارة النفايات والمخلفات والإسكان وحلول التواصل.

ويسعى الاتحاد السعودي (للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز) من تنظيم (هاكاثون الحج) إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجاج.
واستقطبت النسخة الأولى من المنافسات مطورين من الجنسين من مختلف الدول بما فيها المملكة ودول الخليج وتجاوز عدد المسجلين فيها 20 ألف مبرمج ومصمم.

وخصص الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز جوائز لهذا الحدث وتمويلا لمشاريع المشاركين تصل قيمتها إلى 2 مليون ريال سعودي (الدولار يساوي 75ر3 ريال سعودي) بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع.

وقسمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز إذ سيحصل الفائز الأول على مليون ريال فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال والثالث على 350 ألف ريال في حين تذهب 150 ألف ريال جائزة للتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.