أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الإعلام السعودي: نرحب بضيوف الرحمن ونسخر الإمكانيات لتمكينهم من أداء شعائرهم

(جدة) – أكد وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد العواد اليوم الخميس أن المملكة العربية السعودية ترحب باستقبال حجاج بيت الله الحرام من مختلف الجنسيات والمذاهب والأعراق وتسخر كل الإمكانيات البشرية والمادية لرعايتهم وتمكينهم من أداء شعائرهم منذ لحظة قدومهم حتى مغادرتهم.

جاء ذلك خلال أطلاق الوزير العواد للخطة الإعلامية لموسم حج هذا العام (1439-2018) وتدشين الموقع الإلكتروني
hajjmedia.gov.sa

ليكون المصدر الإعلامي الرئيس للأخبار والبيانات والمعلومات حول موسم الحج وما ينفذ من مبادرات وأنشطة وفعاليات خلاله.

وثمن العواد في كلمته بهذه المناسبة رعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وجهود ومشاركة الجهات الحكومية في موسم الحج كافة في تحقيق التكامل والتنسيق فيما بينها وذلك لخدمة ضيوف الرحمن.

واعلن اكتمال استعدادات وزارة الاعلام السعودية لاستضافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية المقروءة والمسموعة والمرئية وتوفير الآليات والتجهيزات والتقنيات لتيسير مهامها لنقل الحدث الكبير لجميع أنحاء العالم بما يعكس حجم الاهتمام والعناية الكبيرين من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وقال أن المملكة تستضيف في حج هذا العام أكثر من 800 اعلامي ووفرت عدة مراكز إعلامية متكاملة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتغطية شعائر الحج وإبرازها بصورة مهنية تناسب مكانة الحج وقيمته في نفوس المسلمين حول العالم.

واشار إلى ان مركز التواصل الحكومي التابع للوزارة يشرف على تنفيذ خطة الحج ويتولى تنسيق الجهود بين الجهات المشاركة لضمان توحيد الرسائل الإعلامية بالاضافة إلى ان مركز للتواصل الدولي يقوم بتنسيق جهود التغطية الدولية لأعمال الحج والتواصل مع مؤسسات الإعلام الدولي والصحافة العالمية وبث المعلومات والبيانات على مدار أيام الحج.

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام السعودية مدير عام مركز التواصل الحكومي الدكتور عبدالله المغلوث إن الخطة الإعلامية لموسم الحج (2018 – 1439) التي تشرف الوزارة على تنفيذها تهدف إلى تقديم الصورة المثلى للدور الإسلامي الرائد الذي تقوم به المملكة وإبراز ما حققته من إنجازات حضارية في الحرمين الشريفين وما تقدمه لضيوف الرحمن من خدمات متكاملة واستشعارا لعظم المسؤولية تجاه المسلمين في شتى بقاع العالم.

واوضح المغلوث أن موسم الحج هذا العام سيشهد نقلة تقنية نوعية من خلال توظف أحدث التقنيات مثل (الكاميرات الطائرة) وتقنية وكاميرات (الأوزمو) لمساعدة وسائل الإعلام العالمية في نقل الصورة المشرقة للحج إلى العالم وإحداث الفارق في جودة الصوت والصورة.

واستعرض الحفل الخطة الإعلامية لحج هذا العام من خلال فيديو تعريفي يوضح أهداف الخطة وفي مقدمتها نقل الصورة الحقيقية للمملكة وابراز الهوية الجديدة وشعار الحج (العالم في قلب المملكة) واستراتيجية التناول الإعلامي للحج والرسائل الإعلامية الرئيسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.