أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية: نرفض “التدخل الكندي” فى الشؤون الداخلية للسعودية

(كونا) – أكدت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين مساندتها لموقف المملكة العربية السعودية فى خلافها مع كندا ورفضها “التدخل الكندى فى الشؤون الداخلية للمملكة”.

وقالت الجامعة العربية في بيان لها “انها تراقب باهتمام كبير التطورات الحالية للخلاف الدبلوماسي القائم بين السعودية وكندا والذي يأتي كانعكاس لوجود نهج غير ايجابي يشهد توسع بعض الدول في توجيه الانتقادات والاملاءات لدول أخرى فيما يخص أوضاعها أو شؤونها الداخلية.” وأوضحت ان مساندتها لموقف المملكة في رفض التدخل في شؤونها الداخلية يأتي تأسيسا على الموقف الراسخ للأمانة العامة للجامعة العربية في رفض التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء في الجامعة.

وأضافت في هذا الصدد ان هذا يأتي في اطار اعمال واحترام مبدأ عدم التدخل المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة والمستقر في ساحة العلاقات الدولية بما في ذلك ما يتعلق بعدم التدخل أو توجيه املاءات بشأن الاجراءات القانونية والقضائية التي تتخذها الدول في اقليمها اتساقا مع قوانينها الوطنية.

وشددت الجامعة على موقفها الثابت من احترام عمل المجتمع المدني العربي ومنظماته وممثليه وكذلك اعتزازها بالجهد الذي يسهم به في دعم تنمية المجتمعات العربية في مختلف المجالات مع الأخذ في الاعتبار ضرورة اتساق نشاطاته مع القوانين الوطنية المنظمة لعمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.