أهم الأخبارعربي و دولي

السعودية: ضبط 160 حملة حج وهمية و546 ألف مخالف وإعادة 232 ألف مركبة مخالفة

(كونا) – ثمن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل الجهود والتنظيم الكبير الذي يبذله رجال الأمن في خدمة ضيوف بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الامير خالد في مقر إمارة منطقة مكة المكرمة في منى اليوم الاحد هنأ خلاله القيادة السعودية والامة الاسلامية وحجاج بيت الله الحرام بهذه الايام المباركة والحج.

وأكد الفيصل ان العالم يشاهد هذه الوفود ويلمس بالفعل من يمثلون هذه الرسالة “رسالة الإسلام” التي تمثل السلام في جميع تصرفاتهم وتمنياتهم ودعواتهم الخالصة.

وقال أن الإسلام هو التمتع بالإيمان والأخلاق والمساعدة والمساهمة في الارتقاء بجميع مراحل ومقتضيات الحياة.

وقدم شكره لجميع وسائل الإعلام من داخل المملكة وخارجها والتي شاركت في تغطية هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وتناول الفيصل بعض الإحصائيات التي وردت حتى اليوم الثامن من ذي الحجة وأبرزها ضبط 160 حملة حج وهمية والقبض على نحو 546 الف مخالف لأنظمة الحج والعمرة وإعادة ما يقارب 232 الف مركبة مخالفة.

واشار إلى أن عدد الحجاج حسب ما أعلنته وزارة الحج والعمرة السعودية بلغ نحو مليوني حاج من خارج وداخل المملكة لافتا إلى أن هذا العدد قابل للزيادة.
وذكر أن أحمال الشركة السعودية للكهرباء قدرت لموسم حج هذا العام ب 8ر17 ميغا وات كما تم تنفيذ 13 مشروعا جديدا لتعزيز الكهرباء خلال موسم الحج الحالي فيما ضخت شركة المياه الوطنية 40 مليون متر مكعب من المياه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأضاف الفيصل أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أعلنت عن تهيئة أكثر من 23 ألف مهندس وموظف ومراقب وعامل نظافة للعمل في حج هذا العام فيما بلغ إجمالي القوى العاملة العسكرية والمدنية والفرق التطوعية لخدمة الحجيج أكثر من 250 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.