أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس الإيراني يدعو إلى “تمتين” العلاقات مع قطر

(كونا) – دعا الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الاحد الى “توسيع وتمتين” العلاقات مع قطر مؤكدا ضرورة حث وتسهيل عمل رجال الاعمال والمستثمرين في كلا البلدين.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية الايرانية (ارنا) عن روحاني قوله خلال اتصال هاتفي مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد ان بلاده تدعو دائما الى توسيع وتمتين العلاقات مع قطر “البلد الصديق” في هذه المنطقة الحساسة.

واشار الى وجود العديد من الفرص لتطوير التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية بين البلدين وعدم وجود عائق أمام دعم التعاون الثنائي معربا عن اعتقاده بان تعزيز التعاون في مجال الموانئ والبحار واحداث خط ملاحي مشترك يمكن أن يساعد التجارة بين البلدين الى حد كبير.

وابدى استعداد الشركات الايرانية لتصدير خدماتها الفنية والهندسية خاصة المشاركة في تنفيذ مشاريع الإعمار والبناء والمنشآت الرياضية تحضيرا لبطولة كأس العالم عام 2022 مضيفا ان العلاقات بين البلدين سوف تتوسع وتتعمق أكثر لخدمة مصالح الشعبين الايراني والقطري.

ودعا الرئيس الايراني أمير قطر لحضور اجتماع القمة الثالث لمنتدى حوار التعاون الأسيوي الذي سيعقد في طهران الشهر المقبل.

من جانبه اكد الشيخ تميم خلال الاتصال الهاتفي ترحيب بلاده بتطوير “شامل” لعلاقاتها مع ايران مشيدا في الوقت نفسه بالمواقف “البناءة” لطهران تجاه الدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.