أهم الأخبارعربي و دولي

اصابة 3 صحفيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

(كونا) – أصيب ثلاثة صحفيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة أثناء تغطيتهم اعتصاما سلميا للاحتجاج على مصادرة الاحتلال مزيدا من الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن الصحفيين الثلاثة أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

واصيب مصور وكالة الانباء الفرنسية عباس المومني ومراسلها جوزيف دايك ومصور صحيفة الحياة الجديدة عصام الريماوي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وذلك أثناء تغطيتهم اعتصاما سلميا في قرية (رأس كركر) احتجاجا على مصادرة قوات الاحتلال مئات الدونمات لصالح التوسع الاستيطاني وأكد الصحفيون أن قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفتهم “بشكل مباشر”.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد هاجمت بقنابل الغاز اعتصاما امام معتقل (عوفر) المقام على اراضي رام الله نظمته نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالتزامن مع عقد محكمة الاحتلال جلسة لمراسل تلفزيون فلسطين علي دار علي الذي اعتقلته قوات الاحتلال قبل اسبوعين.
ودانت النقابة في بيان قرار المحكمة العسكرية تمديد اعتقال الصحفي دار علي حتى ال 12 من سبتمبر الجاري بتهمة التحريض على دولة الاحتلال عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما استنكرت استهداف الصحفيين اثناء تغطيتهم لاعتصام (رأس كركر) في غرب رام الله وطالبت الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين الاوروبي واتحاد الصحفيين العرب والامم المتحدة ومنظماتها كافة بممارسة الضغوط على إسرائيل وادانة ممارساتها وانتهاكاتها للحريات الاعلامية في الاراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.