أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية تدين القرار الإسرائيلي بهدم “الخان الأحمر”

(كونا) – دانت جامعة الدول العربية اليوم الاربعاء قرار المحكمة العليا الاسرائيلية باخلاء وهدم قرية “الخان الأحمر” بشرق مدينة القدس المحتلة.

واعتبر الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة سعيد ابوعلي في تصريحات صحفية ان قرار المحكمة الاسرائيلية بمثابة “جريمة حرب” وانتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني وجميع القوانين والأعراف الدولية.

واكد أن هذا القرار يعبر على اصرار الاحتلال الاسرائيلي لهدم القرية وتهجير أهلها في اعتداء صارخ جديد على حقوق الشعب الفلسطيني وتحد للارادة الدولية المعبر عنها في قرارات الشرعية الدولية التي تعتبر الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس الشرقية أرضا محتلة.

وقال ان “هذا القرار هو دليل آخر على أن المحكمة العليا الاسرائيلية هي جزء من منظومة الاحتلال بل تعمل على انفاذ سياساته خلافا للقانون ولتنفيذ سياسة التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل”.

ودعا المجتمع الدولي ممثلا بدوله وهيئاته ومنظماته وفي مقدمتها الأمم المتحدة الى التحرك الفوري لوقف هذا المخطط الخطير لحكومة الاحتلال وتفعيل قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة واحالة مرتكبي هذه الجرائم الى المحاكم الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.