أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس الأمريكي يحذر من عواقب وقوع مجزرة في إدلب بسوريا

(كونا) – حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء من عواقب وقوع مجزرة في محافظة إدلب السورية التي تسيطر عليها قوات المعارضة.

وقال ترامب خلال لقائه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في البيت الأبيض “لا يمكن أن تقع مجزرة في إدلب.. لكن لو وقعت فالعالم سيغضب والولايات المتحدة ستغضب جدا”.

وأشار ترامب إلى أن الوضع في إدلب سيء حيث يوجد ثلاثة ملايين شخص يعيشون في المدينة المحاصرة معربا عن أمله بأن يتم توخي الحذر هناك وقال “العالم يراقب”.

من جهة أخرى قال ترامب إن إيران أصبحت في حالة “اضطراب” وأضاف “هم قلقون بشأن بقائهم كدولة”.

وأضاف أن الولايات المتحدة موجودة دائما إذا رغبت إيران الدخول في محادثات وقال “الأمر يعود لهم وليس لي”.

وقد تناولت المباحثات بين سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس الأمريكي دونالد ترامب العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وسبل تطويرها وتنمية أطر التعاون الثنائي العسكري والتعاون الأمني وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري تعزيزا للشراكة الاستراتيجية بين البلدين على كافة الأصعدة والمجالات.

كما تطرقت المباحثات إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة فيما يتعلق بمنطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الاوسط وتبادل وجهات النظر بشأنها والتأكيد على ضرورة إرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار الدولي ودعم الجهود الدولية الساعية لمواجهة كافة أشكال التطرف والارهاب وردع تمويله وتجفيف منابعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.